السمسار المحترف.. سر نجاح السوق العقاري

السوق العقاري
اختار السمسار

يساهم عدم وجود السمسار العقاري المحترف في عدم المصداقية في البيانات والمعلومات الخاصة
إن وجود السمسار المتخصص والمحترف هام وضروري لإنعاش ونجاح السوق العقاري، فغياب مثل هذا السمسار يفسد السوق ولا يصلحه.

يساهم عدم وجود السمسار العقاري المحترف في عدم المصداقية في البيانات والمعلومات الخاصة بالوحدات المطروحة، وذلك كنتيجة للانتشار العشوائي للمسوقين المتجولين الذين يعملون من خلال إعلانات الصحف والنشر الإلكتروني، حيث تتضمن هذه الآليات غير المنظمة تضاربًا في المعلومات المتاحة مما يضر بالاستثمار العقاري.

إن غير المتخصصين في التقييم العقاري يقومون بزيادة أو نقصان قيمة العقار الخاضع للتثمين مما يضعف السوق العقاري ويلحق الضرر به، وبالنظر إلى السوق العقاري خاصة في دول الخليج العربي نجد أنه هناك بعض المشاكل يعاني منها، بعد أن كانت الرائدة فيها، ومن أبرزها: تقليص حجم الميزانية المخصصة للإنفاق على إعداد الدورات التدريبية للعاملين في القطاع العقاري بنسبة وصلت لحوالي 40%، وذلك كنتيجة مباشرة لتراجع الطلب على الوحدات العقارية مع انخفاض سعر برميل النفط في الأسواق العالمية.

وقد انعكس انخفاض الإقبال على الإنشاءات والبناء أيضًا على الإقبال الفندقي حيث كان خبراء البحث والتنقيب على النفط يساهمون في الترويج السياحي، ومن ثم فقد انعكس الانكماش السياحي على حركة الفنادق والقرى السياحية الجديدة.

ويتم التأكيد باستمرار من قِبل المتخصصين على ضرورة تطوير وتحديث التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار العقاري، بما يساهم في تيسير إجراءات الاستثمار في هذا القطاع الهام الذي ساهم في تفعيل ودوران عجلة قطاعات أخرى عديدة قادرة على توفير المزيد من فرص العمل.

المكان: Cairo, Cairo Governorate, Egypt
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع هى من مصادرنا الخاصة. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن بروفيت العقارية

،هى شركة رائدة في مجال الاستثمار العقاري بمصر والوطن العربي تقدم لعملائها استشارات تسويقية وهندسية ترتكز على شعارها “مستشارك دليلك“

0 التعليقات لموضوع "السمسار المحترف.. سر نجاح السوق العقاري"


الابتسامات الابتسامات